رياضات أخرى

المغرب ثالثا في دوري دولي للملاكمة بتركيا

شارك المنتخب المغربي للملاكمة لفئة الكبار في الدوري الدولي للملاكمة “AHMET COMERT”، بمدينة إسطنبول بتركيا في الفترة الممتدة من 13 إلى 20 يناير الجاري.

وشهدت المشاركة المغربية تميز ثلاثة أسماء في هذا الحدث الرياضي، بتتويج البطل سعيد مرتجي عن وزن 49 كلغ وعبد الحق ندير وزن 63 كلغ بالميدالية البرونزية، والبطل زين العابدين أمروغ بذهبية وزن 69 كلغ لينتزع المغرب المرتبة الثالثة، حيث اعتبرت نتيجة إيجابية لمدى قوة الدوري الذي عرف مشاركة مدارس رائدة في الفن النبيل فيما تعذر عن الأبطال : محمد حموت وزن 57 كلغ ـ أنس الزريفي العلمي وزن 75 كلغ . ـ ياسين الورز وزن 75 كلغ ـ محمد الصغير وزن 81 كلغ ـ يونس بإعلا وزن 91 كلغ و أحمد بوروس عن وزن مافوق 91 كلغ الصعود لمنصة التتويج.

وتدخل هذه المشاركة الدولية في إطار الإستعدادات للإقصائيات الأولمبية التي ستحتضنها داكار بالسينغال، في الفترة الممتدة من 20 إلى 29 فبراير المقبل، للبحث عن حصد بطائق التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو الصيف القادم .

وقد رافق المنتخب المغربي كبار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة ورئيس لجنة التكوين السيد عبد الإله الودغيري، والمدرب محمد المصباحي ويوسف سرور و الكوبي داكوبيرتو روخاص سكوت.

جدير بالذكر أن  هذا الدوري عرف مشاركة عشر دول إلى جانب المغرب، وهي تركيا بثلاثة فرق، الجزائر بفريقين، والصومال وكازاخستان وأذريبيجان وإيران، والسيشل ومنغوليا والدانمارك وبلاروسيا.

 


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق