رياضات أخرى

بلخياط لـ”سيت أنفو”: حسابات سياسية وراء الهجوم على رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

قال سعيد بلخياط، مدير المكتب التنفيذي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، إن بعض الأشخاص يحاولون التشويش على السير العام للمؤسسة، وخاصة على رئيسها منصف بلخياط المنتخب بشكل قانوني في الجمع العام الماضي لسنة 2019.

وصرح بلخياط في اتصال هاتفي لـ”سيت أنفو الرياضية”، أن الرئيس الحالي انتخب لأربع سنوات بطريقة ديمقراطية، بحضور جميع الأطراف المخول لها المصادقة على شفافية الجمع العام، بمن فيهم ممثل اللجنة الأولمبية الوطنية وممثل عن وزارة الشباب والرياضة؛ مضيفا أن الحملات التي تشن ضد منصف بلخياط ماهي إلا مطامع لبعض الأشخاص لتصفية حسابات سياسية تجاه رئيس المؤسسة.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين أن العمل الذي يقوم به بلخياط لا يقدر بثمن، من خلال برنامج سنوي واضح المعالم، يستفيد منه عدد كبير من المنخرطين الذي يبلغ عددهم 860 عضوا موزعين على 29 نوعا رياضيا.

وفنذ عضو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق، الإشاعات التي انتشرت بشأن ميزانية السنة، إذ أكد أن الرقم الحقيقي هو 8 ملايين درهم عوض 60 مليون درهم، ويصرح بها دائما في الندوات الصحفية للمؤسسة، ويستفيد منها الأعضاء بطريقة واضحة عن طريق تقديم بعض المساعدات الاجتماعية وأيضا بعض الخدمات التي تقدم لأبناء الأبطال الرياضيين، كالدراسة على سبيل المثال.

وبخصوص حالة اللاعب الدولي السابق محمد التيمومي الصحية، فقد أكد ذات المصدر أنه فضل تأخير العملية الجراحية، وبأوامر ملكية خضع للعلاج وهو الآن استفاق من الغيبوبة التي مر منها، مبرزا بأن اللاعب صديق المؤسسة منذ نشأتها، متمنيا له الشفاء العاجل.


زر الذهاب إلى الأعلى