رياضات أخرى

دجوكوفيتش يتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وكالات

توج الصربي نوفاك دجوكوفيتش، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة اليوم الأحد، بعد الفوز في المباراة النهائية على النمساوي دومينيك ثيم بـ3 مجموعات مقابل مجموعتين.

وجاءت نتائج المجموعات (6-4)، (4-6)، (2-6)، (6-3)، (6-4)، بعد أكثر من 4 ساعات من اللعب.

وهذه هي المرة الثامنة التي يفوز دجوكوفيتش فيها باللقب في ملاعب ملبورن، فيما فشل ثيم في الفوز بأول لقب له في بطولات الغراند سلام.

وضمن دجوكوفيتش، العودة إلى صدارة التصنيف العالمي، الذي سيصدر غدا الإثنين، مستفيدا من خروج الإسباني رافاييل نادال من ربع النهائي.

بدأ الصربي المباراة بقوة، بكسر إرسال ثيم في الشوط الثاني بعد تبادل طويل، ليتقدم (2-0).

وعانى النمساوي، لحسم أول شوط له في المباراة على إرساله، إلا أن تألقه على الشبكة مكنه من تقليص الفارق إلى (3-1).

وارتبك ثيم في الشوط العاشر، وارتكب الكثير من الأخطاء المباشرة من الخط الخلفي، ليحسم دجوكوفيتش المجموعة الأولى في غضون 52 دقيقة بخطأ مزدوج على الإرسال من النمساوي.

وانخفض مستوى دجوكوفيتش بعدها، وارتفع عدد الأخطاء التي يرتكبها من الخط الخلفي، ليكسر ثيم الإرسال في الشوط الأول من المجموعة الثالثة ويتقدم (1-0).

وتحصل دجوكوفيتش في الشوط التالي على فرصة لرد الكسر، إلا أنه واصل ارتكاب الأخطاء، ليحسم ثيم الشوط ويواصل التقدم.

ازدادت ثقة النمساوي في النفس أكثر مع تقدم المباراة وبخاصة ضرباته من الخط الخلفي التي عاني ديوكوفيتش في التعامل معها، ليتمكن ثيم من التحصل على كسر إرسال آخر والتقدم 3-0.

ونجح “دجوكو” في تحقيق الشوط الأول في المجموعة، بالاعتماد على الأسلوب الهجومي بالضربات القوية من الخط الخلفي والصعود للشبكة، ليقلص الفارق إلى 4-1.

توتر ثيم في المجموعة الفاصلة، وفقد شوط الإرسال مبكرًا، ليتقدم ديوكوفيتش 2-1، وتحصل ثيم على فرصتين لرد الكسر مباشرة في الشوط التالي، إلا أن تسرعه لإنهاء النقطة، أضاع عليه الفرصة ليحافظ الصربي على شوط إرساله ويتقدم 3-1.

وتحصل الصربي على فرصة لكسر آخر للإرسال في الشوط السابع، إلا أن ثيم أنقذ الموقف، وحافظ من بعدها كل لاعب على شوط إرساله حتى حسم ديوكوفيتش المباراة واللقب لصالحه في نهاية المطاف.


زر الذهاب إلى الأعلى