رياضات أخرى

المغرب يحرز لقب البطولة الافريقية للكاراتي بفوزه بسبع وثلاثين ميدالية

و.م.ع

أحرز المغرب، اليوم الأحد، لقب البطولة الإفريقية للكراطي (طنجة 2020) في صنفي التباري والمسابقة التقنية “كاطا” لفئات الفتيان والشبان والكبار فردي وحسب الفرق ذكورا وإناثا، التي احتضنتها قاعة الزياتن المغطاة بطنجة على مدى ثلاثة أيام.

ونال المغرب اللقب القاري عقب احتلاله المركز الأول في الترتيب العام النهائي بمجموع 37 ميدالية (15 ذهبية و13 فضية و9 برونزية)، متقدما على مصر بمجموع 39 ميدالية (11 ذهبية 19 فضية و9 برونزية)، تليها الجزائر في المركز الثالث بمجموع 20 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و7 برونزية).

وحلت تونس في الرتبة الرابعة بمجموع 8 ميداليات (3 ذهبية و5 برونزية)، فيما جاءت السينغال في المركز الخامس برصيد 11 ميدالية (1 ذهبية و10 برونزية).

وكان المغرب قد عزز رصيده من الميداليات، خلال اليوم الثالث والأخير من هذه المنافسات القارية، بما مجموعه 13 ميدالية (4 ذهبية و5 فضية و4 برونزية)، محافظا بذلك على صدارة الترتيب العام التي انتزعها أمس السبت برسم اليوم الثاني.

وتوج بالمعدن النفيس في صنف التباري كل من عبد السلام أمكناسي (وزن أقل من 67 كلغ) وعائشة السايح (وزن أقل من 50 كلغ)، وفي المسابقة التقنية “كاطا” عدنان الحكيمي في الفردي، والمنتخب الوطني ذكورا حسب الفرق.

وكانت الميداليات الفضية في صنف التباري من نصيب خولة أوحماد (وزن أقل من 55 كلغ) وابتسام الساديني (وزن أقل من 61 كلغ) وفاطمة الزهراء الربيع (وزن أكثر من 68 كلغ) كبيرات، وأسامة الداري (وزن أقل من 60 كلغ) وياسين السكوري (وزن أقل من 75 كلغ) كبار.

وفاز بالميداليات البرونزية لليوم الأخير، نبيل الشعبي وأشرف أوشن على التوالي في وزني أقل من 84 كلغ وأكثر من 84 كلغ في صنف التباري ذكورا، وسناء أكلمام والمنتخب الوطني للكبيرات حسب الفرق في المسابقة التقنية “كاطا”.

وظفر المغرب خلال اليوم الأول من هذه المنافسات القارية بست ميداليات، منها ذهبيتان ونالهما صلاح الدين المنصوري (فتيان) وعبد المنعم معناوي (شبان) ، فيما عادت الميداليات الفضية للبطلتين مروة السالمي (فتيات) ومريم الخلطي (شابات)، والفريق الوطني للشبان والفريق الوطني للشابات حسب الفرق، وكلها في صنف الكاطا.

أما خلال اليوم الثاني فانتزع المغرب 19 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و6 برونزية) في مسابقة التباري “كوميتي” لفئات الفتيان والشبان والكبار حسب الفرق ذكورا وإناثا.

وآلت الميداليات الذهبية التسع على التوالي لهبة فلاوي (وزن أقل من 47 كلغ) وسوسن بنشباب (وزن أقل من 54 كلغ) وآية أوهرا (وزن أكثر من 54 كلغ) في فئة الفتيات، وزيد بودوش (وزن أقل من 52 كلغ) في فئة الفتيان.

وفي فئة الشبان كانت الذهبيات من نصيب كل من عبد العالي جينا (وزن أقل من 61 كلغ) وسعيد أوبايا (وزن أقل من 68 كلغ) وعبد الكريم عصعاص (وزن أقل من 76 كلغ)، أما في فئة الشابات فنالتها حنان ملال (وزن أقل من 59 كلغ) ومريم أجراي (وزن أكثر من 59 كلغ).

أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب المهدي سريتي في وزن أكثر من 76 كلغ (شبان) وفريدة مرابط اللمطي في وزن أقل من 48 كلغ (شابات) ويوسف الحافيضي في وزن أكثر من 70 كلغ (فتيان)، والمنتخب الوطني كبيرات حسب الفرق.

وانتزع الميداليات البرونزية ندير الوزاني السماري (وزن أقل من 63 كلغ) ووديع الساسيوي (وزن أقل من 63 كلغ) وكريم بلبطة (وزن أقل من 70 كلغ) في فئة الفتيان، وإكرام الهيلالي (وزن أقل من 53 كلغ) شابات، وهشام البقالي (وزن أقل من 55 كلغ) شبان، والمنتخب الوطني للكبار حسب الفرق.

وعرفت هذه التظاهرة القارية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وتهم منافسات البطولة الإفريقية ال19 للكبار و البطولة الإفريقية ال11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق