القفاز المغربي يقترب من حلم الأولمبياد

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

و.م.ع

تأهل المغربي نادر عبد الحق أمس الأحد بدكار الى دور الربع النهائي من بطولة الملاكمة ، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (2020) التي ستقام في طوكيو.

وهزم الملاكم المغربي في دور الثمن الأوغندي عدنان ياسين بالنقط (5-0) وذلك في فئة وزن 63 كلغ . وللحصول على مقعد في الدور نصف النهائي ، سيلتقي موهلرب خوبوشيان من ليسوتو غدا الثلاثاء.

وتمكن مواطنه أنس الزريفي عمراني ، في وزن اقل من 75 كلغ ، كذلك من ضمان تذكرة الربع النهائي على حساب الإثيوبي ميتيكو نيكا تيميسجين، بعد أن أوقف الحكم المباراة. وسيواجه في الجولة المقبلة ،الأوغندي سيموجي كافوما دافيد غدا الثلاثاء.

بالمقابل ، انهزم سعيد مرتجى (- 52 كلغ ) بالنقاط (5-0) على يد البوتسواني محمد رجب أوتوكيلي، في دور الـثمن . ولدى الاناث ، فازت شيماء الراضي (- 60 كلغ) على المالية ماري نويل ديارا بعد أن أوقف الحكم المباراة. وستواجه الكونغولية يومبا تريز نعومي في دور الربع نهائي.

وسيمكن هذا الحدث الرياضي الكبير في الملاكمة الإفريقية الذي يتواصل الى غاية 29 فبراير الجاري بمشاركة ما لا يقل عن 221 رياضيا (164 ذكورا و57 إناثا) يمثلون 39 بلدا، المنافسين من الظفر ب33 تذكرة للموعد الأولمبي القادم.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

وفاة أول رياضي مغربي بـ”كورونا”

وفاة أول رياضي مغربي بـ"كورونا"