الدراجة المغربية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

تأهل المنتخب الوطني للدراجات على الطريق، رسميا للألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة “طوكيو 2020″، بعد مسار شاق وطويل على مدار سنة كاملة من المنافسة في المحافل القارية والدولية.

وأعلنت الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن تأهل الدراجة المغربية للمحفل الأولمبي، للمرة الثالثة على التوالي (لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020)، بمنتخب من الدرجاين لا تتعدى أعمارهم الـ20 سنة.

وأكدت الجامعة في تدوينتها، أن هذا التأهل يأتي بعد تظافر جهود كل من العصب الجهوية والجمعيات الرياضية الوطنية، دون نسيان وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الذين ساهمو في تكوين جيل أبان عن على مستوى تقني مميز يعد بالكثير، كانت باكورة نتائجه التأهل للألعاب الأولمبية بعد نتائج جد ممتازة خلال محافل عديدة، حيث نجحت العناصر الوطنية في تحقيق المراتب الأولى بمختلف المنافسات الدولية والقارية.

اختتمت الجامعة تدوينتها، بالاشارة إلى اقتراب الدراجة الجبلية، من التأهل للمحفل الأولمبي، حيث قالت: “الدراجة الجبلـية مازالت تتنافس وتحافظ على حظـوظها في الظفر ببطاقة التأهل للألعاب الأولمبية طوكـيو2020”.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف مصير المتأهلين لأولمبياد طوكيو

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف مصير المتأهلين لأولمبياد طوكيو