تأهل خمسة ملاكمين مغاربة إلى نصف نهائي إقصائيات الأولمبياد

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

و.م.ع

تأهل خمسة ملاكمين مغاربة، من بينهم امرأة ، اليوم الثلاثاء، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دكار للملاكمة والمؤهلة للألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 .

وفاز نادر عبد الحق (أقل من 63 كلغ) بنتيجة (5-0) ، في الدور ربع النهائي ، على موهلب قهبوشين من ليسوتو. من جانبه ، فاز الصغير محمد (أقل من 81 كلغ) على الكونغولي بيتر بيتا كابيجي بحصة (3-2) ، قبل أن يواجه الجزائري محمد الحومري في الدور نصف النهائي.

وتفوق بعلا يونس (أقل من 91 كلغ) على الأوغندي بومبالي أليكس (4-1)،حيث سيواجه الملاكم المغربي في الدور نصف النهائي أجوي أوتشولا إلي من كينيا. ولم يجد أحمد بوروس (أكثر من 91 كلغ) صعوبة في التفوق على الكيني راموجي فريدريك أوتينو (5-0)، وسيواجه الكاميروني ماكسيم يجنونج نجيو في الدور نصف النهائي.

ويحجز المتأهلان الى النهاية والملاكم الحائز على المرتبة الثالثة بالنسبة للرجال تذاكر الألعاب الأولمبية المقبلة، فيما سيشارك المتأهلون للنهاية فقط، في صفوف النساء، إلى منافسات طوكيو.

وفي فئة أقل من 57 كلغ، انهزم المغربي محمد حموط في الدور ربع النهائي أمام الغاني صامويل تقي ب (0-5). كما انهزم الملاكم أنس العمراني الزريفي (أقل من 75 كلغ) في ربع النهائي أمام الأوغندي ديفيد سموجيو كافوم.

وفي فئة السيدات ، تأهلت رباب شدار (أقل من 51 كلغ) الى نصف النهاية بعد تفوقها على الموزمبيقية ماكينج بينيلدي ريجينا فرناندو بنتيجة (5-0).

ومن أجل حجز بطاقة التأهل للدور النهائي للألعاب الأولمبية المقبلة، ستواجه شدار اليوم الأربعاء الكينية كريستين أونجار . أما شيماء رشدي (أقل من 60 كلغ) فقد خسرت مباراة ربع النهائي أمام الكونغولية يومبا تيريز نعومي (2-3).

وسيمنح لهذه التظاهرة الإفريقية للملاكمة، التي تضم ما لا يقل عن 221 رياضيا (164 رجلا و57 سيدة) يمثلون 39 دولة، 33 بطاقة تأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

طوكيو 2020.. اللجنة الأولمبية المغربية تواكب مستجدات اللجنة الأولمبية الدولية

طوكيو 2020.. اللجنة الأولمبية المغربية تواكب مستجدات اللجنة الأولمبية الدولية