المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية يعقد اجتماعا حول آخر تحضيرات أولمبياد طوكيو

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

شكل تقدم التحضيرات الجارية في أفق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، محور الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أمس الخميس بالرباط.

وذكر بلاغ للجنة الأولمبية الوطنية المغربية، اليوم الجمعة، أن أعضاء المكتب التنفيذي سلطوا خلال هذا الاجتماع الضوء على جميع الإجراءات المتخذة من طرف اللجنة في إطار تحضيراتها للألعاب الأولمبية المقبلة، المقررة ما بين 24 يوليوز و9 غشت المقبلين بطوكيو.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وفقا لصلاحيات اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية القانونية، تروم هذه الإجراءات دعم مختلف الجامعات الرياضية بتمويل وتتبع الإستعدادات الجارية لتحضير الرياضيين ذوي الإمكانات الوفيرة للتأهل، بالإضافة إلى مشاركة الوفد الرياضي المغربي في دورة طوكيو 2020.

وأشار البلاغ ، إلى أنه تم في هذا السياق استعراض التحضيرات اللوجيستيكية وتتبع مختلف الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات والعلاقة القائمة مع اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية بطوكيو والتأهيل المحقق إلى غاية يوم أمس.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، أن الرياضة المغربية تمكنت حتى الآن من ضمان تأهلها رسميا في ثماني رياضات هي ألعاب القوى و التجديف والملاكمة وسباق الدراجات والفروسية وركوب الأمواج والتايكوندو والرماية الرياضية، مضيفة أن هناك رياضات أخرى لازالت تنافس من أجل ضمان مشاركتها وفقا لنظام التأهل المحدد من طرف اتحاداتها الدولية.

وسيتم التعرف، وفق البلاغ، على اللائحة النهائية للرياضيين المغاربة المتأهلين لأولمبياد طوكيو يوم سادس يوليوز المقبل، و هو التاريخ المحدد من طرف اللجنة الدولية الأولمبية و اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020.

كما تم التأكيد على أن، تنظيم اجتماع التسجيل الأولي للجان الأولمبية الوطنية الإفريقية سيعقد في الرباط في الفترة من 9 إلى 11 ماي المقبل.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

اللجنة المنظمة تعلن عن موعد إقامة أولمبياد طوكيو

اللجنة المنظمة تعلن عن موعد إقامة أولمبياد طوكيو