رياضات أخرى

الاتحاد الدولي للدراجات يحدد موعدا جديدا لطواف فرنسا

أعلن الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، اليوم الأربعاء، عن تغيير موعد طواف فرنسا الذي كان مقررا بين 27 يونيو و19 يوليوز، ليقام ما بين 29 غشت و20 شتنبر، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان تأجيل موعد السباق، الذي لن يقام في شهر يوليوز للمرة الأولى منذ الحرب العالمية، حتميا بعد قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين بتمديد الإغلاق والحجر حتى 11 ماي المقبل، وحظر التجمعات بكافة أشكالها حتى منتصف يوليوز بسبب انتشار “كوفيد-19”.

وأعلن الاتحاد الدولي في اجتماعه الأربعاء، أيضا عن تمديد تعليق المنافسات لشهر إضافي حتى الأول من يوليوز في ظل استمرار تفشي الوباء.

وبإرجاء طواف فرنسا إلى الموعد الجديد، سيتأثر تلقائيا طواف “فويلتا” الإسباني الذي كان مقررا بين 14 غشت و6 شتنبر، وسينتقل الى موعد لاحق بحسب ما أفاد مدير السباق خافيير غيين وسائل الإعلام الإسبانية الأربعاء، قائلا “لنكن واضحين في هذه المسألة، لن يقام سباقا فويلتا وتور في نفس التوقيت”.

وسبق أن تسبب فيروس كورونا بتأجيل الطواف الكبير الأول لهذا الموسم وهو “جيرو” الإيطالي الذي كان مقررا بين 9 و31 ماي، ومن المفترض أن يقام هذا الصيف بين طوافي فرنسا وإسبانيا بحسب ما أشار الاتحاد الدولي للدراجات الأربعاء، دون أن يحدد أي مواعيد للسباقين.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى