رياضات أخرى

تتويج مغربي في الماراثون الدولي للشطرنج الخاطف عن بعد للاتحاد القطري

تمكن المغربي هشام الحمدوشي، الأستاذ الدولي الكبير في لعبة الشطرنج منذ 1994، من اقتناص لقب فئة المقيمين للماراثون الدولي للشطرنج الخاطف، الذي نظمه الاتحاد القطري للعبة بطريقة اللعب عن بعد، بمشاركة 2800 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم أبرز المصنفين لدى الاتحاد الدولي للعبة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، أن الفوز بلقب الماراثون الدولي للشطرنج الخاطف عاد للروسي فلاديمير فيدوساف الذي تغلب على منافسيه في جميع المواجهات، وتصدر الترتيب متفوقا على مواطنه فاليري سفيريدوف (ثانيا)، والأرميني هايك مارتيروسيان (ثالثا)، والبيروفي جوزي مارتينيز الكانتارا (رابعا) والهندي نارايانان (خامسا)، وجميعهم مصنفون من كبار أساتذة اللعبة.

وتوج بلقب المركز الأول لفئة المقيمين، بحسب المصدر ذاته، المغربي هشام الحمدوشي، متبوعا في المركز الثاني باليمني الأستاذ حميد القاضي، وفي المرتبة الثالثة بالأستاذ الدولي الكبير المولود في فيكتور بولوجان.

وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، تمكنت الأستاذة الدولية الكبيرة المجرية بيترا بابي من احتلال المركز الأول، متفوقة على نظيرتيها؛ الإيرانية زاهيديفار أناهيتا التي حلت ثانية، والروسية الكسندرا مالتسفسكايا التي جاءت في المركز الثالث.

أما في منافسات فئة اللاعبين القطريين، ففاز باللقب الأستاذ الدولي الكبير محمد ناصر السيد، فيما حازت خلود الخليفي على جائزة أفضل لاعبة، وبقيت الصدارة في الفئتين ما تحت 20 و14 عاما للاعبين القطريين.


زر الذهاب إلى الأعلى