رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس يلمح لإمكانية إقامة بطولة رولان غاروس بدون جمهور

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

لم يستبعد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي اقامة بطولة رولان غاروس احدى البطولات الاربع الكبرى والتي تأجلت الى شتنبر المقبل، من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال جيوديسيلي لصحيفة “جورنال دو ديمانش” الفرنسية الاسبوعية “لا نستبعد اي خيار. رولان غاروس هي اولا واخيرا قصة مباريات ولاعبين. هناك بطولة تقام في الملعب واخرى تقام على شاشة التلفزة”.

وأضاف “الملايين من المشاهدين حول العالم ينتظرون. تنظيم البطولة وراء ابواب موصدة يسمح لبعض النماذج التجارية كحقوق النقل التلفزيوني (تساهم بثلث الايرادات) ان تنطلق. لا يمكن عدم النظر الى هذه المسألة”.

وادى انتشار وباء “كوفيد-19” الى توقف نشاط الكرة الصفراء حول العالم منذ 13 مارس ولن يستأنف الا في 13 يوليو على الاقل.

واضطر منظمو بطولة ويمبلدون الى الغاء نسخة هذا العام وهو ما يحصل للمرة الاولى منذ الحرب العالمية الثانية، ويحوم الشك حول اقامة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في الفترة من 31 غشت الى الثالث عشر من شتنبرر، على ان يبت المنظمون بمصيرها في منتصف يونيو. واعترف رئيس الاتحاد الفرنسي بان موعد رولان غاروس قد يؤجل اسبوعا اضافيا لتنطلق البطولة في 27 شتنبر ليتم بالتالي السماح بفترة اسبوعين بين فلاشينغ ميدوز والبطولة الفرنسية وقال في هذا الصدد “اتناقش بشكل دوري مع اندريا غاودنزي (رئيس رابطة اللاعبين المحترفين) وستيف سايمون (رئيس رابطة اللاعبات المحترفات) وديفيد هاغيرتي (رئيس الاتحاد الدولي)، وثمة اتصال مقرر بيننا الاسبوع المقبل لمعرفة كيف تسير الامور”.

واضاف “نعمل سويا بطريقة جيدة لكن لا يزال من المبكر وضع جدول زمني محدد”. وكانت رولان غاروس مقررة من 24 ماي الجاري الى السابع من يونيو وتم تأجيلها للمرة الاولى الى 20 شتنبر .

وذكرت تقارير صحافية انها ستؤجل مجددا الى السابع والعشرين منه. ودافع رئيس الاتحاد عن قرار التأجيل بالقول “اتخذنا قرارا شجاعا واليوم لا احد يندم عليه”.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الكعبي يكشف عن الفري الذي يريد الانتقال إليه في حال استحالة عودته للصين

الكعبي يكشف عن الفري الذي يريد الانتقال إليه في حال استحالة عودته للصين