لاعبة تنس جزائرية تنتقد موقف تيم وتكسب موجة تعاطف من عشاق الكرة الصفراء -فيديو

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

انتقدت لاعبة التنس الجزائرية، إيناس إيبو، موقف اللاعب النمساوي دومينيك تيم بسبب رفضه المشاركة في صندوق دعم لاعبي التنس المتأخرين في الترتيب العالمي، وهو ما جعلها تنال موجة تعاطف من عشاق التنس حول العالم إضافة لعدة لاعبين عالميين وقيادات عليا في بلادها.

ونشرت إيناس إيبو، المصنفة 620 عالميا رسالة عبر فيديو في “يوتيوب” جاء فيه: “عزيزي تيم، عندما اطلعت على موقفك الأخير، تساءلت عن ماذا ستكون عليه مسيرتي وحياتي الرياضية لو كنت مكانك؟ أنت لا تعرف أنني نشأت في عائلة متواضعة جدا في العاصمة الجزائرية وأفرادها لا علاقة لهم إطلاقا برياضة التنس، ألا تدرك أن صندوق الإغاثة كم كان سيكون ذا مساعدة كبيرة لنا”.

وتابعت اللاعبة إيناس: “في بلدي ليس سهلا على المرأة أن تكون رياضية بارزة، وهنا لا يسعني إلا أن أشكر والدي على دعمهما لي والتضحيات التي قدماها من أجل أن أسير في تحقيق أحلامي”.

وأضافت إيبو : “لا أعرف كيف تسير الأمور عندك، لكن بالنسبة لنا لا يمكننا أن نتدرب تحت المطر طيلة أسبوع كامل، من دون أن ننسى الحديث عن جودة المرافق والملاعب، التي لا تعرف إن كانت ترابية أو عشبية”.

ونالت هذه التصريحات تضامنا منقطع النظير من عدة فعاليات رياضية وسياسية، على رأسها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون الذي أعرب عن مساندته للرياضية الشابة، والعمل على التكفل بوضعها، حيث كتب على صفحته الرسمية في “تويتر”: “لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة رياضية مثل إيناس إيبو وهي في مقتبلِ العمر وزهرة العطاء، في اختصاصٍ نادرا ما ينجبُ جزائريين يبرعون فيه، عاجلا ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك، كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح إن شاء الله”.

كما أكدت تقارير إعلامية أن لاعبي تنس عالميين نساء ورجال أبدو تعاطفهم مع فحوى رسالة إيبو، وعملوا على توجيه رسائل دعم وتشجيع لموقف اللاعبة الجزائرية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

بن ناصر يكشف سر تفضيله المنتخب الجزائري على حساب “الأسود”

بن ناصر يكشف سر تفضيله المنتخب الجزائري على حساب "الأسود"