رياضات أخرى

مسؤولة: رينو مستمرة في فورمولا 1

رويترز

أكدت كلوتيلد ديلبوس الرئيسة التنفيذية المؤقتة الجديدة لشركة رينو لصناعة السيارات يوم الجمعة إن الشركة الفرنسية مستمرة في المنافسة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بعد التعديلات الجديدة التي تم الاعلان عنها‭‭ ‬‬وتشمل الاستغناء عن 15 ألف وظيفة حول العالم.

وفي تصريحات قالت ديلبوس عبر تقنية الفيديو ”نؤكد أننا نخطط للبقاء في فورمولا 1.“

وأضافت ”بعد اللوائح الجديدة، والتي تتضمن تحديد سقف بالنسبة للاستثمارات لأن استثماراتنا كانت أقل من بعض المنافسين الذين كانوا ينفقون الكثير من الأموال، نحن في فورمولا 1 وسنظل في فورمولا 1.“

وأحاط الغموض بمستقبل رينو، الذي احتل المركز الخامس في الموسم الماضي، في فورمولا 1 بسبب الضغوط المالية على الشركة الفرنسية العملاقة وتراجع الطلب بسبب وباء كوفيد-19.

واتجهت فورمولا 1 إلى خفض النفقات وسيتقلص حجم الميزانية إلى 145 مليون دولار في الموسم المقبل.

وتنفق بعض الفرق الكبرى مبالغ أكبر من هذه رغم الحصول على حصة أكبر من الإيرادات وجذب المزيد من الرعاة.

ومن المقرر حدوث تغييرات كبيرة من القواعد الفنية والرياضية في 2022 إذ تأمل الرياضة في تقليص الفجوة بين الفرق الكبرى وبقية المنافسين وجعل السباقات أكثر ندية.

وسيوفر رينو، بطل العالم مع السائق الإسباني فرناندو ألونسو في 2005 و2006، مكانا شاغرا في 2021 عندما ينتقل الاسترالي دانييل ريتشياردو إلى مكلارين وإعلان يوم الجمعة سيجعل هذا المقعد مرغوبا فيه بشكل أكبر.

ويعد سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات من المرشحين لحجز هذا المقعد بعد أن أعلن فيراري أن السائق الألماني سيرحل بنهاية 2020.

ويوجد خيار آخر يتعلق بعودة ألونسو الذي ترك مكلارين في نهاية 2018 لكنه يحرص على العودة للسباقات.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق