رياضات أخرى

ديوكوفيتش يتطلع للعب أمام الجماهير في بطولة خيرية في بلجراد

رويترز

يتطلع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا للعودة للعب التنس أمام جماهير في بطولة خيرية في بلجراد مطلع الأسبوع.

وستقام الجولة الأولى لبطولة أدريا في مجمع التنس الخاص بديوكوفيتش المطل على نهر الدانوب بمشاركة الألماني الكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك تيم والبلغاري جريجور ديميتروف.

وسيسمح للجمهور بالحضور رغم وباء كوفيد-19 بعد أن رفعت الحكومة الصربية الحظر على التجمعات العامة بالأماكن المفتوحة.

وأبلغ ديوكوفيتش مؤتمرا صحفيا ”نعيش ظروفا وإجراءات مختلفة مقارنة بدول أخرى ومن الصعب جدا التفكير في المعايير الدولية (التي تخص الوباء)“.

وأضاف ”نملك أرقاما أفضل مقارنة بدول أخرى. تسبب الوباء في وفيات وهو أمر مفزع في المنطقة وحول العالم لكن الحياة تستمر ويتطلع الرياضيون للمنافسة.

”يمكن أن نتعرض للانتقاد أيضا ويقال إن هذا قد يكون خطيرا لكن لست أنا من يعطي مشورات صحية خاطئة أو صحيحة بل نفعل ما تبلغنا به الحكومة ونتمنى أن نعود سريعا للبطولات بشكل جماعي“.

ورفعت صربيا الحظر عن التجمعات العامة بالأماكن المفتوحة بعد أن سجلت 12175 حالة إصابة بكوفيد-19 منها 252 وفاة بينما حضر نحو 25 ألف مشجع مباراة قمة في بلجراد يوم الأربعاء.

وقال ديوكوفيتش الأسبوع الماضي إن قواعد السلامة المقترحة في بطولة أمريكا المفتوحة، المخطط أن تنطلق في 31 أغسطس آب، مشددة لدرجة قد تجعل من المستحيل المشاركة بها. وعبر زفيريف المصنف السابع عالميا عن مخاوفه.

وقال اللاعب البالغ عمره 23 عاما ”يريد الجميع المشاركة في إحدى البطولات الكبرى إن كان هذا ممكنا لكن وسط الظروف الحالية ستكون المشاركة صعبة جدا“.

وأضاف ”يجب البقاء في الحجر الصحي بمطار جون كينيدي لأسبوعين وهذا يعني السفر مبكرا بأسبوعين نظرا لعدم إمكانية اللعب بشكل مباشر كما لا يمكن الذهاب لأي مكان آخر باستثناء الاستاد والفندق“.

وتابع ”بدون جماهير أو غرف ملابس أو استحمام أو أكل في الملعب والسماح بشخص واحد كمرافق ففي رأيي لا اعتقد أن الكثير من اللاعبين سيشعرون بالراحة في هذه الأجواء“.

ومن المتوقع حضور آلاف المشجعين في مجمع ديوكوفيتش للتنس وقال تيم إنه سعيد بالمشاركة في المسابقة.

وتابع ”من المذهل العودة للعب أمام جماهير واستعادة هذه الأجواء ولا يسعني الانتظار حتى الغد“.


الكشف رسميا عن قيمة بيع الوداد لنجومه الكرتي وأوناجم وداري



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى