رياضات أخرى

إلغاء بطولة بان باسيفيك للتنس في طوكيو بسبب كورونا

رويترز

أعلن منظمون يوم الثلاثاء عن إلغاء بطولة بان باسيفيك المفتوحة للتنس للسيدات في طوكيو لعام 2020 لأسباب تتعلق بالسلامة وسط جائحة كوفيد-19.

وفي الأسبوع الماضي اضطر اتحادا اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات لإلغاء البطولات المتبقية في الصين هذا العام بسبب الوباء.

وقال منظمو بان باسيفيك في بيان ”درست اللجنة التنفيذية للبطولة بالتنسيق مع اتحاد اللاعبات المحترفات إجراءات متعددة لتنظيم البطولة مثل إقامة المباريات بدون جماهير.

”لكننا اتخذنا القرار الصعب بإلغاء البطولة واعتقدنا أنه الأفضل من أجل الصحة العامة خاصة وسط المخاوف من موجة ثانية لانتشار العدوى في اليابان“.

وتجنبت اليابان العدوى على نطاق واسع بعد وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص لكن تصاعد عدد الحالات في طوكيو ومناطق أخرى الأسبوع الماضي دعا الخبراء للخوف من مواجهة موجة ثانية.

وتندرج بطولة بان باسيفيك ضمن الجولة الآسيوية لاتحاد اللاعبات المحترفات وأقيمت سنويا منذ انطلاقتها عام 1984 وكان من المفترض إقامة نسخة هذا العام في سبتمبر أيلول لكنها تأجلت إلى نوفمبر تشرين الثاني.

وبعد الإلغاء أصبحت بطولة كوريا الجنوبية المفتوحة في سيول الوحيدة المتبقية في آسيا بجدول بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات المؤقت لعام 2020.

ومن المنتظر استئناف موسم تنس السيدات بعد خمسة أشهر من التوقف عند انطلاق بطولة باليرمو يوم الاثنين.

وقال منظمو البطولة في طوكيو إنه لم يتم حسم إقامة نسخة 2021 حتى الآن.

وأضافوا ”هذه نتيجة محبطة ليس فقط للاعبات التنس من كل الدول بل للجماهير في اليابان وحول العالم“.

وأسعدت نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا جماهير اليابان بفوزها بنسخة العام الماضي في مسقط رأسها أوساكا.


زر الذهاب إلى الأعلى