رياضات أخرى

نادال يعلن غيابه عن بطولة أمريكا المفتوحة بسبب جائحة كورونا

 رويترز

أعلن الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا يوم الثلاثاء أنه لن يدافع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في ملاعب فلاشينج ميدوز العام الحالي بينما أصدر المنظمون قائمة المشاركين في منافسات الفردي.

وقال نادال في يونيو  إن لديه تحفظات بشأن السفر إلى الولايات المتحدة بسبب جائحة فيروس كورونا وانضم إلى الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا التي قررت الغياب عن البطولة بسبب الجائحة.

وكتب نادال في تويتر ”بعد تفكير طويل قررت عدم اللعب في أمريكا المفتوحة هذا العام. الوضع معقد جدا حول العالم وحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في ازدياد ويبدو أننا لم نسيطر على الوضع بعد.

”نعلم أن جدول البطولات الذي تقلص يواجه صعوبات هذا العام بعد توقف لأربعة أشهر بدون لعب، أتفهم وأشكر (الجميع) على جهودهم من أجل تحقيق ذلك. شاهدنا للتو إلغاء بطولة مدريد المفتوحة هذا العام“.

وأضاف ”هذا قرار لم أرد اتخاذه على الإطلاق لكنني قررت اتباع ما يمليه علي قلبي هذه المرة وفي الوقت الحالي لن أسافر“.

وقرر منظمو بطولة مدريد المفتوحة، التي كان من المفترض إقامتها في الفترة من 12 وحتى 20 سبتمبر، إلغاء البطولة هذ العام بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في العاصمة الإسبانية.

وسجلت أمريكا أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في العالم إذ تجاوزت 4.7 مليون حالة بالإضافة إلى نحو 156 ألف وفاة وفقا لإحصاءات رويترز.

ويتقدم نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والفائز باللقب في نيويورك ثلاث مرات، قائمة المشاركين في فردي الرجال بجوار دانييل ميدفيديف وصيف حامل اللقب بالإضافة إلى عشرة مصنفين بارزين من بينهم دومينيك تيم وستيفانوس تيتيباس وألكسندر زفيريف.

وسيغيب السويسري روجر فيدرر، الفائز باللقب خمس مرات، عن البطولة إذ خضع اللاعب البالغ عمره 38 عاما لجراحة في الركبة في يونيو حزيران ستبعده حتى نهاية موسم 2020.

وتشارك تسع من بين أول عشر مصنفات في منافسات السيدات من بينهن سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والكندية بيانكا أندريسكو حاملة اللقب ونعومي أوساكا بطلة 2018.

وتشهد منافسات السيدات مشاركة 13 فائزة بإحدى البطولات الأربع الكبرى من ضمنهن الرومانية سيمونا هاليب حاملة لقب ويمبلدون وبطلة فرنسا المفتوحة 2018 والأمريكية صوفيا كينين الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة العام الحالي.

وأعلن الاتحاد الأمريكي للتنس عن ثماني بطاقات دعوة إضافية للمشاركة في منافسات الرجال والسيدات.

وقال المنظمون إنهم سيعلنون عن التصنيف قرب انطلاق البطولة التي تبدأ في 31 أغسطس آب.

وسيشارك عدد من اللاعبين في بطولة سينسناتي التي نُقلت إلى نيويورك لتقام في الفترة 20-28 أغسطس.


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى