رياضات أخرى

ديوكوفيتش يبلغ الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

رويترز

فاز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على البريطاني كايل إدموند بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 و6-2 بعد بداية سيئة ليحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في 2020 ويتقدم إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم أمس الأربعاء.

وفي طقس حار تصبب إدموند عرقا بينما واصل ديوكوفيتش الهادئ طريقه إلى اللقب 18 في البطوات الأربع الكبرى وعزز سجل انتصاراته في 2020 إلى 25 فوزا دون هزيمة.

وهذه هي ثاني أفضل بداية للاعب الصربي في موسم إذ سبق له الانتصار في أول 41 مباراة له في موسم 2011.

ومع غياب روجر فيدرر ورفائيل نادال عن البطولة أصبح ديوكوفيتش هو المرشح الأول لرفع كأس البطولة وتجاوز المصنف الأول عالميا بداية سيئة ليثبت ذلك.

وحسم إدموند المجموعة الأولى المتكافئة لصالحه بضربة إرسال ساحقة ليفوز بالشوط الفاصل بنتيجة 7-5.

وكانت المرة السادسة التي يخسر فيها ديوكوفيتش مجموعة منذ بطولة أستراليا المفتوحة لكنه لم يفقد مجموعة أخرى أمام اللاعب البريطاني المصنف 44 عالميا.

وتحسن أداء ديوكوفيتش عند امتلاك الإرسال بعد أخطائه في المجموعة الأولى وكسر إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية بعد خطأين مزدوجين من إدموند في طريقه نحو إدراك التعادل.

وامتلك ديوكوفيتش زمام المبادرة مرة أخرى في المجموعة الثالثة وكسر إرسال إدموند مرتين متتاليتين ليتقدم 4ء1 لكنه عانى لحسم المجموعة إذ قلص اللاعب البريطاني الفارق إلى 5-4 قبل أن يصمد بطل أمريكا المفتوحة ثلاث مرات ويتقدم 2-1.

وانهارت مقاومة إدموند عندما كسر ديوكوفيتش إرساله في بداية المجموعة الرابعة ووجه اللاعب الصربي الضربة القاضية سريعا.


زر الذهاب إلى الأعلى