رياضات أخرى

مسكوت يقود مهمة تفتيش تحسبا لتنظيم دورة في رياضة المصارعة مؤهلة لأولمبياد طوكيو

و.م.ع

يقود مبعوث الاتحاد الدولي للمصارعة، المغربي فؤاد مسكوت، مهمة تفتيش ومرافقة تحسبا لاحتضان مدينة الحمامات التونسية، ما بين 31 مارس الجاري و5 أبريل المقبل، دورة في رياضة المصارعة خاصة بمنطقتي إفريقيا وأوقيانوسيا، مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.

وعقدت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني التونسية بالنيابة، سهام العيادي، لهذا الغرض، أمس الخميس، بتونس العاصمة، لقاء مع مسكوت، وهو أيضا رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمصارعة، تمحور حول استعدادات تونس لاحتضان هذه الدورة.

وأكدت الوزيرة خلال هذا اللقاء، الذي حضره أيضا رئيس الجامعة التونسية للمصارعة حسين الخرازي ورئيس اللجنة المنظمة للدورة، استعداد تونس المتواصل لتنظيم كبرى التظاهرات الرياضية في مختلف الاختصاصات والفئات.

كما دعت إلى تشكيل خلية متابعة تسهر على حسن استقبال الوفود المشاركة في الدورة، وتسهيل دخولها إلى تونس، ووضع كل الإمكانيات اللوجستية اللازمة لإنجاح الدورة بالتنسيق مع جميع الوزارات والهياكل المعنية.

من جهته، أشاد مسكوت رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة، “بما تملكه تونس من منشآت سياحية ووحدات فندقية ومنشآت رياضية تسمح بنجاح الدورة”، مشددا على وجوب احترام البروتوكول الصحي، الذي وضعته وزارة الصحة التونسية، والاتحاد الدولي للمصارعة.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة قد قررت منح تونس استضافة الدورة المؤهلة للألعاب الاولمبية طوكيو 2021 الخاصة بمنطقتي افريقيا وأوقيانوسيا، وذلك بناء على اقتراح من الجامعة التونسية للعبة استضافة هذا الحدث، وإعطاء السلطات التونسية موافقتها المبدئية.


زر الذهاب إلى الأعلى