رياضات أخرى

انسحاب البقالي من سباق 1500 متر وتأهل الصديقي لنصف النهائي

قرر العداء المغربي سفيان البقالي، الانسحاب اليوم الثلاثاء، من سباق 1500 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ولم يقوى البقالي على استكمال السباق وانسحب خلال اللفة الأخيرة، حيث ظهر العياء واضحا على العداء المغربي الذي توج بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع أمس الاثنين.

وقال البقالي في تصريحات إلى لوكالة الأنباء الألمانية بهذا الخصوص: “لم أكن أتوقع انسحابي من السباق ولكني كنت أريد التأهل للدور التالي، إيقاع السباق كان عاليا”.

وعن السبب الحقيقي وراء عدم قدرته على استكمال السباق، قال: “لم أستطع مغادرة الملعب أمس إلا نحو الثانية والنصف فجر اليوم بسبب الإجراءات بعد سباق الأمس الذي فزت فيه بالميدالية الذهبية نظرا لإقامة مؤتمر صحفي وإجراءات الكشف عن المنشطات”.

وأضاف: “عدت للقرية الأولمبية في الثالثة صباحا ولم أتمكن من النوم إلا في الخامسة صباحا وهو أمر معتاد لأي عداء بعد أي سباق حيث لا يستطيع العداء النوم سريعا، واستيقظت في السادسة صباحا، ما يعني أن نومي اقتصر على ساعة واحدة وهي غير كافية لكنه أمر طبيعي لأي عداء بعد أي سباق”.

في وقت تمكن العداء الشاب، عبد اللطيف الصديقي من المرور لنصف نهائي سباق 1500، بعد دخوله خامسا ضمن التصفية الأولى بتوقيت بلغ 3:36:23، في حين أقصي الواعد أنس الساعي من الدور الأول بعد احتلاله المرتبة 11 ضمن التصفية الثالثة محققا زمنا 3:45:92.

وسيكون الصديقي على موعد مع دور النصف يوم الخميس المقبل، للمنافسة على بلوغ النهائي.


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى