رياضات أخرى

هل تعرض بن صديق لظلم تحكيمي في نزاله ضد ريكو؟ -فيديو

أظهر شريط فيديو وجود حالة غش تسببت في انهزام المقاتل المغربي، جمال بن صديق، أمام ريكو فيرهوفن في النزال الذي جمعهما، ليلة أمس السبت، في “غلوري Collision3”.

وانهزم المقاتل المغربي، جمال بن صديق بالضربة القاضية أمام  نظيره الهولندي، لكن شريط فيديو انتشر بسرعة البرق، أظهر وجود عوامل خارجية تسببت في الهزيمة.

وأظهر الفيديو أن الحكم لم يوقف الجولة الثالثة، رغم مرور 24 ثانية من نهاية الوقت القانوني لأسباب مجهولة، وهي الثواني التي استغلها المقال الهولندي لتوجيه لكمات حادة لبن صديق.

وعرفت الجولة الأولى تفوق نسبي للمغربي، جمال بن صديق الذي وجع لكمات قوية للهولندي، والتي كادت أن تفقد الأخير توازنه وتسقطه.

واستمر تفوق المغرب في الجولة الثاني، إذ وجه المغرب سلسلة من اللكمات التي ظهرت أثرها على وجه الهولندي.

في الجولة الثالثة، انقلبت الموازين، إذ انفجر ريكو باللكمات مقابل استسلام المغربي، الذي كاد يسقط أرضا، لولا صموده إلى نهائي الجولة. لكن الفيديو المنشور، أظهر أن لكمات ريكو جاء خارج الوقت القانوني، بل استفاد ريكو من 24 ثانية إضافية كانت كافية لقلب الموازين.

ومن الأمور الغريبة التي وقعت في المباراة ولعبت صالح ريكو، هي عدم إيقاف طبيب المباراة للهولندي ريكو، بتعدما تعرضت عينه لإصابة بليغة، يجب معها أن يتوقف على متابعة النزال، لكن دون جدوى.

يذكر أن ريكو انتصر في الجولة الرابعة، بقرار من حكم النزال، بعدما تلقى المغربي لكمة قاضية.


زر الذهاب إلى الأعلى