رياضات أخرى

أزمة جديدة واتهامات بالكذب تلاحق دجوكوفيتش في أستراليا

قال المصنف الأول عالميا في التنس نوفاك ديوكوفيتش -في الطعن الذي قدمه على قرار ترحيله من أستراليا- إنه حصل على الإعفاء الطبي من تطعيم فيروس كورونا بعد إصابته بالعدوى في دجنبر الماضي، غير أن تقارير كشفت معلومات قد تورط الصربي في أزمة جديدة.

وتُعقد جلسة استماع لطعن اللاعب الصربي غدا الاثنين، وقال دجوكوفيتش إنه حصل على إعفاء من الاتحاد الأسترالي للتنس المنظم لبطولة أستراليا المفتوحة بالإضافة إلى خطاب من وزارة الشؤون الداخلية يؤكد السماح بدخوله البلاد.

وبدأ دجوكوفيتش -الذي يسعى للقبه 21 بالبطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة خلال يناير الجاري- اليوم الثالث في حجز سلطات الهجرة الأسترالية وهو الأمر الذي تسبب في ضجة رياضية وسياسية ودبلوماسية.

وتم احتجاز دجوكوفيتش المعارض لإلزامية التطعيم في فندق متواضع منذ يوم الخميس الماضي، بعد إلغاء تأشيرته بسبب مشكلة في الإعفاء الطبي والذي يجب تقديمه عند دخول أستراليا.

وتسبب الأمر في مشكلة بين أستراليا وصربيا وأصبحت الشغل الشاغل لمعارضي إلزامية التطعيم حول العالم.

وقال دجوكوفيتش في طعنه “شرحت أنني أصبت بالعدوى في دجنبر 2021 وبناء على هذا الأمر حصلت على الإعفاء الطبي بالتوافق مع قواعد الحكومة الأسترالية”.

وأوضح دجوكوفيتش أنه قدم لضباط سلطات الحدود “تصريح السفر الأسترالي بشكل صحيح واستوفيت جميع المتطلبات اللازمة لدخول أستراليا بشكل قانوني بتأشيرتي”.

وجاء في الطعن أن دجوكوفيتش قدم نتيجة العينة الأولى الإيجابية في 16 دجنبر لكن “بحلول 30 دجنبر لم أكن أعاني من حرارة أو مشاكل في التنفس أو أعراض فيروس كورونا في آخر 72 ساعة”.

وطلبت المحكمة من وزارة الشؤون الداخلية الرد على هذه المزاعم بحلول اليوم الأحد.

وتسمح العديد من الدول بأن تكون الإصابة الحديثة بعدوى كوفيد-19 سببا للإعفاء من متطلبات اللقاح. وأصدرت الحكومة الفدرالية الأسترالية رسالة بعد فترة وجيزة من وصول دجوكوفيتش تظهر أنها أبلغت الاتحاد الأسترالي أن هذا لم يكن بالضرورة هو الحال في البلاد.

وتنكرت الحكومة الأسترالية وحكومة ولاية فيكتوريا والاتحاد الأسترالي للتنس من المسؤولية عن هذا النزاع.

أزمة جديدة

ويبدو أن المبررات التي قدمها دجوكوفيتش ستتسبب في أزمة جديدة له، حيث أكدت تقارير أن اللاعب ظهر في حدث عام بعد يوم من تاريخ ثبوت إصابته بفيروس كورونا الذي ذكره في الطعن.

وظهر اللاعب من دون كمامة في حدث نظم على شرفه داخل قاعة مغلقة في صربيا، وقام بتحية عدد من الأطفال والحديث أمام وسائل الإعلام المحلية.

كما ظهر دجوكوفيتش قبل ذلك بيوم -أي في اليوم الذي حصل فيه على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا- في حدث منظم من طرف هيئة البريد الصربية بمناسبة إصدار طابع بريدي باسمه، وهو الحدث الذي شارك اللاعب الصربي صوره عبر حسابه بموقع إنستغرام.

ويعرض ذلك العديد من الأسئلة؛ فهل كذب دحوكوفيتش بشأن تاريخ الاختبار؟، ولماذا لم يخضع لفترة عزل بعد اكتشاف إصابته بكورونا؟

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى