رياضات أخرى

يشبه محمد علي وأفضل من تايسون.. تعرف على وريث الوزن الثقيل في الملاكمة

يعد الملاكم الأميركي جاريد أندرسون -الملقب “ببيج بيبي” (الطفل الكبير)- الوريث القادم لعرش الملاكمة للوزن الثقيل، لما يملكه من إمكانات بدنية وفنية جعلت الخبراء البارزين يشبهونه بالأسطورتين محمد علي ومايك تايسون.

ويحمل أندرسون (22 عاما) لقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC) بعدما فاز بالضربة القاضية في الجولة الثانية على أولكسندر تيسلينكو الشهر الماضي.

وأكد مروجه بوب أروم -الذي يعمل على مدار 7 عقود في الملاكمة وتعامل خلالها مع أبرز أبطالها- أن أندرسون سيرث قريبا عرش “ملك الغجر” تايسون فيوري، بطل العالم الحالي في الوزن الثقيل.

ويرى أروم أن أندرسون أفضل من الأسطورة مايك تايسون، الذي أصبح عام 1986 أصغر بطل للوزن الثقيل في كل العصور، وهو في العشرين من عمره.

وقال أروم (90 عامًا) لشبكة سكاي سبورتس “تايسون كان ملاكمًا هائلا لكنه لم يُظهر الكثير من قدرات الملاكمة. جاريد أظهر قدرة وقوة في الملاكمة، إنه يذكرني بشباب (الأسطورة) محمد علي أكثر من شباب مايك تايسون”.

ومنح أندرسون نفسه لقب “بيج بيبي”، وهو متمسك به قائلا “شعرت دائمًا بأنني الطفل الكبير. أعتقد فقط أن (اللقب هو) أنا، هذا هو اسمي، سأكون دائمًا أفضل رجل”.

ويرى أروم أن أندرسون قادر على هزيمة بطل العالم الحالي فيوري (33 عاما)، الذي فاز مؤخرا على وايلدر في نزال أقيم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال أروم إنه “عندما يعتزل فيوري، سيكون جاريد في الصدارة ليصبح بطل الوزن الثقيل التالي. نحن نعده لذلك”.

ويسعى المروج المسن لنزال يجمع وايلدر -الذي لم يلعب منذ خسارته الثانية في لاس فيغاس أمام فيوري- مع أندرسون نهاية العام الجاري.



زر الذهاب إلى الأعلى