رئيس الفيفا يطالب إيران بالسماح للمشجعات بدخول الملاعب

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

وكالات

وجه جيوفاني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رسالة قوية وصارمة لإيران، وذلك على خلفية انتحار مشجعة بعد منعها من دخول ملعب لكرة القدم متابعة إحدى المباريات.

وقال إنفانتينو، إن الوقت حان لتسمح إيران بدخول المشجعات إلى الملاعب وتوقع “تطورات إيجابية” بداية من المباراة المقبلة على أرضها في أكتوبر المقبل.

ورغم السماح لأعداد محدودة من المشجعات الأجنبيات بحضور المباريات تمنع السلطات الإيرانية النساء من حضور مباريات كرة القدم الخاصة بالرجال في الملاعب منذ 1979.

وتابع إنفانتينو في بيان للـ”فيفا”: نأمل أن يرحب اتحاد كرة القدم الإيراني والسلطات المحلية بمطالباتنا المتكررة بمعالجة هذا الموقف غير المقبول.

 

وأضاف: موقفنا واضح وصريح. يجب السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في إيران، وحان الآن وقت تغيير الأوضاع ويتوقع الفيفا تطورات ايجابية بدأ من المباراة المقبلة لإيران على أرضها في أكتوبر.

وتستضيف إيران، التي تأهلت لكأس العالم خمس مرات وشاركت في آخر نسختين، كمبوديا يوم العاشر من أكتوبر في أول مباراة على أرضها بتصفيات كأس العالم 2022.
وتسببت وفاة مشجعة هذا الشهر أشعلت النار في نفسها احتجاجا على اعتقالها بسبب حضور مباراة كرة قدم في لفت أنظار المجتمع الدولي إلى القضية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

العنف يلغي مباراة كروية في المكسيك

العنف يلغي مباراة كروية في المكسيك