الجمهورمنافسات قارية

إلترا “إيمازيغن” تساند لاعبي الحسنية وتصرح : “الفرقة هي الأولى”

حضرت جماهير حسنية أكادير، متمثلة في “إلترا إيمازيغن” لآخر حصة تدريبية للفريق والتي أجراها بالملعب الملحق لملعب أدرار بأكادير، قبل أن يشد الرحال اليوم إلى مدينة الرباط، من أجل استكمال استعداداته لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان الاثنين القادم.

وآزر الفصيل المساند للحسنية اللاعبين، قبل توجههم نحو العاصمة الرباط، حيث رفعت الجماهير مجموعة من الشعارات قصد تحفيز الفريق السوسي وحثهم على التأهل للمباراة النهائية لكأس قارية لأول مرة في تاريخه، رغم بعض المشاكل المادية التي يتخبط فيها النادي.

وجاء في بيان إلترا “إيمازيغن”: “أخذنا على عاتقنا منذ التأسيس إلى حدود كتابة هاته الأسطر الدفاع عن الصالح العام للفريق مهما تعددت تلاوينه وأشكاله، أولتراس إيمازيغن تضم صوتها لصوت اللاعبين وتستنكر عدم صرف مستحقاتهم المالية في موعدها من طرف بيادق التسيير، نفسهم من يروجون لموجات تشويشية على اللاعبين في فترة عنوانها العريض ” الفرقة هي الأولى”.

وتابع البيان “بين حق يجب أن يُؤدى، وبين مباراة مصيرية قادمة، نلح على اللاعبين والتقنيين إلى وضع مصلحة النادي و إرادة الجمهور فوق أي إعتبار مادي نظرا لحساسية الوضع الحالي، نقولها و نكررها باللغة العامية ” دير للماء منين يدوز “، كونكم جزء من الفريق وحاملين لقميصه فأنتم تتحملون مسؤولية عظيمة ويقع على أعناقكم تحقيق إنجاز يخلد ذكره الذاكرون، إلى اللاعبين، التقنيين ؛ طالما سعيتم لحجز مكانة تخطون بها أسماءكم و إنجازاتكم في جزء من تاريخ الحسنية المديد، لتأتيكم فرصة سانحة بحجم كأس الكونفدرالية تَتَحَقَقُ بها أمانيكم وتُتَوِّجُونَ أنفسكم على منصة أعلى القارة أبطالا لا تناعون سيادة وشجاعة و وضاءة، فإيماننا بكم منطلق من تلك الصفات الثلاث، إستحضارها في المستطيل الأخضر واليقين بأن لا شيء من المؤثرات الخارجية مهما علا صيتها و سطوتها أن تمنعكم من الظفر ببطاقة العبور بتناغمكم داخل الميدان سنسود إفريقيا ونجعلها تتباهى بأحمر فاقع هو دمائنا و دمائكم و دماء من أفنوا حياتهم في سبيل تشجيع و الدفاع عن حرمات
النادي”.
وختم بيان إيمازيغن “كل عمل قرين بالمجهود المبذول لبلوغه، وصفة البطل لا تأتي من سراب. نحذر من أي إستهتار بالشعار و جمهوره الشغوف من أي جهة كانت. التواجد في تشكيلة الحسنية يستوجب إستحضار القتالية و اللعب بروح مُقاوِمَة للعقبات و ضاربة للخصوم، بجد وتفانٍ بعيدا عن التهاون. لا نريد تكرار سيناريو كأس العرش الذي لازلنا نتجرع مرارة خسارته، فالحتمية تحكم بقتالية الفريق ككل وتشريفه أو مغادرته طوعا أو كرها”.
جدير بالذكر، أن حسنبة أكادير يلاقي فريق النهضة البركانية مساء يوم الاثنين المقبل بداية من الساعة 20:00 مساء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط.


زر الذهاب إلى الأعلى