الجمهور

عودة الأنصار.. فصيل “إيغلز” يرفض تقسيم الجماهير ويطالب بتوضيحات تهم جواز التلقيح

وضع فصيل “إيغلز” المناصر لنادي الرجاء الرياضي، بلاغا يهم عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الوطنية، بعد الاجتماع الأخير للمكتب المديري الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي تم خلاله التطرق لموضوع عودة الجماهير واعتماد جواز التلقيح.

وذكر “إيغلز” في بلاغه أنه لا يمكن للأنصار ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي في المدرجات وخاصة “المغانا”، مشيرا إلى أنه قيود ستجعل مهمة الجماهير في مناصرة الفريق تعجيزية.

وتابع أن ينتظر المزيد من التوضيحات حول اعتماد جواز التلقيح، بشأن الطريقة التي سيتم بمقتضاها الولوج للملعب، والتي وجب ألا تتنافى مع مبادئ الفريق وثقافته التشجيعية.

وواصل: ” من الظلم  تمكين نسبة معينة دون الأخرى من الولوج لفضاء هو فقط متنفس، هل مثلاً 50 % من الرجاويين الذين سيلجون الملعب في هذه الفرضية أفضل من 50 % التي ستحرم من المشاهدة! جمهور المغانا ألِف وآمن بالاتحاد واللّمة، خلقنا طيلة أعوام تلك المساواة التي افتقدناها خارج الميدان، لا نعترف بفوارق مادية ومعنوية بالفيراج، كلنا في حب الفريق سواسية، لا وجود لفئة بيننا قابلة للانتقاء أو فئة قابلة للإقصاء”.

ويتوقع أن تستقبل الجماهير المغربية خبرا سارا من طرف السلطات والجهات المعنية، حول إمكانية عودتهم إلى الملاعب، بعد غياب دام لسنة ونصف.

 


زر الذهاب إلى الأعلى