تيفيفيديو أنفو

الزوين يتحدث عن أسباب تعثر أشغال إصلاح مركب فاس ويكشف موعد افتتاحه -فيديو

كشف عبد القادر الزوين، المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، عن أسباب تأخر تأهيل المركب الرياضي لمدينة فاس كما تحدث عن المشاريع المبرمجة في المركب وهي إحداث قاعة مغطاة ومسبح أولمبي.

وأكد الزوين في تصريحات لموقع “سيت أنفو”، أن “وباء كورونا كان من بين الأسباب الرئيسية التي أخرت أشغال تهيئة المركب من خلال الحد من مجموعة من الوسائل والمعدات التي كانت ستنهي الأشغال في موعدها المحدد سلفا.

وأضاف: “تم إضافة ملعبين للتداريب بالعشب الطبيعي والإنارة بمواصفات عالية، من أجل استقبال الأندية الوطنية وكذا الدولية وهي إضافة نوعية على مستوى مرافق المركب الرياضي لفاس والذي تمت إعادة تهييئ عشبه الرئيسي وتثبيت كراسي جديدة تحمل اللونين الأحمر والأخضر، كما جرى تدخل من طرف المديرية وكذا الوزارة المعنية لدى الشركة المكلفة بالإصلاحات صقد صباغة بعض مداخل مدرجات جماهير المغرب الفاسي والوداد الفاسي بلوني الفريقين”.

وأردف: “المركب سيعرف مجموعة من الإنجازات من خلال تأهيله في برنامج التطوير الجهوي، الذي تم توقيعه في 16 أبريل الماضي بين وزير الشباب والرياضة ورئيس الجهة ووالي جهة فاس مكناس، والذي رصدت له ميزانية تقدر بـ55 مليون درهم لتتمة المركب بقاعة مغطاة ومسبح أولمبي”.

وشدد الزوين على أن إعادة افتتاح المركب ككل، سيتم بعد دراسته من خلال لجنة معاينة تجمع الوزارة المعنية والسلطات المحلية والمديرية الجهوية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للترخيص بخوض المباريات على أرضيته بدون جمهور نظرا لعدم اكتمال بعض المرافق الصحية وكاميرات المراقبة ومداخله والسياج المحيط به.


زر الذهاب إلى الأعلى