كلاسيكو الكرة الصفراء يخطف الأنظار في بطولة ويمبلدون

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

يحتضن الملعب الرئيسي في نادي عموم إنجلترا، عشية اليوم الجمعة، كلاسيكو التنس، وذلك عندما يصطدم النجم السويسري روجر فيدرر، بغريمه الإسباني رافائيل نادال، للمرة الـ 40 في مسيرتهما الاحترافية، وذلك في نصف نهائي بطولة ويمبلدون إحدى بطولات “الغراند شلام” الخمسة.

وتأهل المتادور الإسباني لنصف نهائي البطولة الإنجليزية بمسار مميز، حيث لم يخسر نادال سوى مجموعة واحدة فقط في طريقه إلى النصف، وهو أمر لم يحققه منذ وصوله إلى نهائي عام 2008، عندما تغلب على روجر فيدرر.

في المقابل عبر كوكب التنس، السويسري روجر فيديرير، لمواجهة نصف النهاية بتحقيقه لرقم مميز، حيث نجح في حصد فوزه رقم مائة في بطولة ويمبلدون بعد تجاوزه للياباني كي نيشيكوري، في مباراة ربع النهائي.

وتعيد مواجة اليوم بين الغريمين إلى الأدهان، المباراة التاريخية التي جمعت بينها على نفس الملعب سنة 2008، في نهائي نفس البطولة، حيث ويعد هذا النهائي، من أعظم المباريات النهائية في تاريخ اللعبة، حيث حسمه نادال ثلاث مجموعات لاثنتين في غضون 4 ساعات و48 دقيقة، ليتوج المتادور الإسباني باللقب.

وتواجه نادال و فدرير في 39 مرة سابقة، يتفوق خلالها اللاعب الإسباني في المواجهات المباشرة بـ 24 فوز مقابل 15 فوز للاعب السويسري، وهذه هي المواجهة الأولى بين الثنائي، على الملاعب العشبية، منذ النهائي الشهير لبطولة ويمبلدون في عام 2008.

ولعب فيدرر ونادال، 3 مرات فقط على الملاعب العشبية، وكلها كانت مباريات نهائية في بطولة ويمبلدون خلال الفترة ما بين 2006 و2008، نجح درير في تحقيق لقبي 2006 و2007، فيما انتزع نادال لقبه الوحيد في ويمبلدون سنة 2008.

يشار إلى أن أسطورة الأراضي الترابية رافاييل نادال، وملك الأراضي العشبية روجر فيدرير، سيتواجهان عصر اليوم انطلاقا من الساعة الثالثة، لحساب نصف نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

كأس إيطاليا.. بطاقة عمرها 9 سنوات تحرم إبراهيموفيتش من لقاء الإياب أمام ‘اليوفي”

كأس إيطاليا.. بطاقة عمرها 9 سنوات تحرم إبراهيموفيتش من لقاء الإياب أمام 'اليوفي"