تيفيمنوعات

فيديو-المغرب يؤكد استعداده لاحتضان دورة الألعاب الإفريقية

استعرض وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، مختلف التجهيزات والملاعب الرياضية وأحياء الإقامة، استعدادا للانطلاقة الرسمية للألعاب الإفريقية التي ستقام بالعاصمة المغربية بالرباط، في الفترة الممتدة بين 19 و 31 غشت المقبل.

وأكد العلمي، في كلمته اليوم الاثنين، بالعاصمة الرباط، على قوة المغرب التنظيمية على مستوى التظاهرات الرياضية، قائلا: “رغم ضيق الوقت بعد أن كانت غينيا الاستوائية هي الحائزة على شرف التنظيم قبل أن تنسحب، إلا أن الملك محمد السادس كان حريصا على التنظيم، و بأوامر منه قبِل المغرب استقبال ألعاب الدورة الحالية”.

وفي هذا الصدد عبر عبد اللطيف عبيد، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، عن تفاؤله بخصوص تنظيم هذه الدورة متوقعا أن تكون واحدة من أفضل دورات الألعاب الإفريقية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة: “ستعرف هذه النسخة الـ12 للألعاب الإفريقية مشاركة 54 بلد إفريقي في 17 رياضة مختلفة مؤهلة للألعاب الأولمبية، وهو ما تطلب منا ضرورة التحضير اللوجستيكي ولتسهيل العملية التنظيمية لهذه التظاهرة الإفريقية، لكي تحظى بأهميتها الكاملة كونها مؤهلة لأهم تظاهرة رياضية وهي الألعاب الأولمبية”.

وتابع عبيد:” التنظيم مر بثلاث مراحل، المرحلة الأولى كانت نظرية ومرت في أحسن الظروف، المرحلة الثانية كانت المرحلة التطبيقية والتي تحققت بأحسن وجه، والمرحلة الأخيرة هي المرحلة الحالية التي انطلقت من هذه الندوة الصحفية من أجل التواصل وحصر جميع المنجزات التنظيمية وكذلك الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بهذه التظاهرة”.

واختتم رئيس اللجنة المنظمة حديثه: “نحن جد متفائلين بخصوص التنظيم ونتوقع أن تكون واحدة من أحسن الدورات”.


زر الذهاب إلى الأعلى