منوعات

على رأسهم حكيمي.. نجوم الدوري الألماني يدعمون جورج فلويد ويطالبون بالعدالة

تضامن العديد من نجوم الدوري الألماني لكرة القدم، مع المواطن الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، والذي راح ضحية لجريمة قتل عنصرية على يد رجل شرطة في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء توقيفه.

وعبر عدد من لاعبي الدوري الألماني، عن تضامنهم مع الرجل صاحب البشرة السمراء، إما بتقليد الحركة التي قتل بها أو كتابة رسالة دعم على قمصانهم.

Achraf Hakimi y Jadon Sancho protestan en contra del asesinato de ...

والبداية كانت يوم أمس، من مباراة شالكه ضد فيردير بريمن، عن طريق لاعب شالكه، الأمريكي الشاب ويتسون ماكيني الذي ارتدى شارة لدعم جورج فلويد، قبل أن تتواصل مبادرات الدعم عن طريق اللاعب ماركوس تورام الذي احتفل بإحدى أهدافه بالجلوس على ركبته بالطريقة التي تم قتل بها فلويد.

وتواصل دعم جورج فلويد، في مباراة بروسيا دورتموند وبادربورن، حيث قام كل من الدولي المغربي أشرف حكيمي والإنجليزي جوردان سانشو، بكتابة رسالة دعم يطالبون من خلالها بالعدالة للهالك حيث كتب اللاعبان على قميصيهما: “العدالة لجورج فلويد”.

وكان شرطي أمريكي، قد ألقى القبض على جورج فلويد، وقام بالضغط على رقبته بركبته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، في اللقطة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأثارت جدلا وغضبا كبيرين في العالم والشارع الأمريكي خاصة.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى